الثلاثاء 23 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

جدول تخفيف أحمال الكهرباء مع بداية العام الدراسي

الايام المصرية

جدول تخفيف أحمال الكهرباء مع بداية العام الدراسي.. أعلن مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم وقف جدول تخفيف الأحمال اليومي المقرر لمدة ساعة واحدة يوميًا في مصر، والذي تم اتخاذه لخفض الضغط على شبكة الغاز نتيجة نقص الوقود الذي يُستخدم في توليد الكهرباء.

أوضح المصدر أنه من بين الأسباب الرئيسية لهذا الإجراء هو بدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ السبت المقبل.

وقال المصدر إن هذا القرار يأتي في إطار استعدادات الحكومة للعام الدراسي الجديد، مع التأكيد على ضرورة تأمين التغذية الكهربائية للمدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء مع بداية الدراسة

ومن المتوقع أن تنخفض القدرات التي سيتم فصلها عن المشتركين لتخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية الوطنية إلى حوالي 800 ميجاوات اليوم الخميس، وهذا استعدادًا لوقف جدول تخفيف الأحمال.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أعلنت عن تعديل مؤقت في جدول قطع التيار الكهربائي في جميع المحافظات بدءًا من السبت المقبل، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

واعتذرت الشركة عن أي صعوبات قد تواجه المواطنين نتيجة لهذا التعديل، مؤكدة أن الوضع الحالي لن يستمر، وأنها تعمل على استقرار التيار الكهربائي بشكل كامل، وتشكر المواطنين على تفهمهم، مع الاهتمام بعدم التأثير على الطلاب في جدول تخفيف الأحمال الجديد.

تم نسخ الرابط