رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

من 11 إلى 5.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الايام المصرية

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء.. كلمات تزايدت معدلات البحث عليها على موقع البحث الشهير “جوجل” ومواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حيث يبحث الملايين من المصريين عن مواعيد انقطاع الكهرباء، ومصير خطة تخفيف الأحمال بعد ما تأكد عودة انقطاع التيار الكهربي بعد رمضان وإجازة العيد.

وانطلاقا من حرص موقع الأيام المصرية بالرد على استفسارات القراء نوضح في التقرير التالي، حقيقة ما تردد عن العودة لقطع التيار الكهرباء وتخفيف أحمال الكهرباء وفقا لما صرحت به مصادر مطلعة بزارة الكهرباء.

ولم يتم إصدار أي تعليمات جديدة من قبل مجلس الوزراء بخصوص هذه الخطة، وتنتظر وزارة الكهرباء التعليمات الجديدة لتنفيذها وفقا لخطة تخفيف الأحمال خلال الفترة القادمة.

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق قبل رمضان على وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، وتقرر امتداد القرار إلى بعد إجازة عيد الفطر المبارك وذلك تيسيراً على المواطنين، وبالفعل تم إيقاف نظام تخفيف أحمال الكهرباء.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء

أفاد مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية بأنه سيتم بدء عملية تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباح غد الاثنين حتى الساعة 5 مساءً، وسيكون الحد الأقصى للتخفيف لكل مشترك ساعة واحدة. وأشار المركز إلى أن العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء سيبدأ تلقائيًا إذا لم يتم إصدار أي تعليمات جديدة من مجلس الوزراء.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن العمل بالخطة المذكورة سيتم من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً، وأنه لم يصدر أي تعليمات جديدة للتعديل من قبل مجلس الوزراء.

وتم إعادة النظر في خطة التخفيف بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء التسع، مع الاستمرار في استثناء المناطق الاستراتيجية والمستشفيات والمدارس وأقسام الشرطة، إضافة إلى المناطق الصناعية والمدن الساحلية والساحل الشمالي والعلمين، وتحديدًا أن معظم المناطق الساحلية لديها تغذية كهربائية خاصة بها.

وأكد المصدر أن دخول فصل الصيف وارتفاع الضغط على شبكات الكهرباء والزيادة في الاستهلاك يجعل تخفيف الأحمال أمرًا ضروريًا.

تم نسخ الرابط