رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة لبحث تصور مابعد الحرب

الايام المصرية

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الاحد  إلى القاهرة، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة وبحث التنسيق المشترك بشأن موضوع الحرب على غزة.

ومن جانبه قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، في تصريحات صحفية: إن المحور الأساسي الذي سيتم نقاشه هو وقف العدوان على غزة، مؤكدا في الوقت نفسه قائلا:  أولويتنا وقف العدوان وتوفير مقومات الحياة لأهلنا في غزة ومنع مؤامرة التهجير التي تحاول إسرائيل تمريرها”.

ونوه الهباش إلى أن بحث اليوم التالي للحرب لن يتم ضمن لقاء اليوم بين عباس والسيسي”، مشيرا إلى أن الحديث فيه سابق لأوانه.

في السياق، ذكرت مصادر مصرية ، وفقا لتقارير صحفية ، أن مصر سوف تعرض على الرئيس عباس رؤيتها لمستقبل قطاع غزة، متطلعة إلى تبني الجانب الفلسطيني رؤيتها بشأن مستقبل القطاع، وأوضحت المصادر أن مصر ستقدم للولايات المتحدة “رؤية متكاملة” لمستقبل غزة، تؤكد ضرورة إسناد إدارة القطاع حصراً للفلسطينيين.

وقد أعلن القيادي بحركة “فتح”، منير الجاغوب عبر حسابه بمنصة “إكس”، أن الوفد الفلسطيني يضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعددا من مستشاري الرئيس، يأتي ذلك تزامنا مع جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الشرق الأوسط وذلك لبحث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ومنع اتساع رقة الصراع في المنطقة.

 

 

تم نسخ الرابط