الأربعاء 24 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

20 جنيه للكيلو.. التموين تطرح السكر والأرز بأسعار مخفضة في 42 معرضا

الايام المصرية

التموين تطرح السكر والأرز بأسعار مخفضة في 42 معرضا.. تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حول مشاركة الشركة القابضة وشركاتها في معرض أهلاً مدارس.

أظهر التقرير أن هناك 11 شركة تابعة للقابضة للصناعات الغذائية تشارك في معارض أهلاً مدارس، بالإضافة إلى مشاركتها في 42 معرضًا فرعيًا في مختلف المحافظات، حيث يشمل ذلك 7 شركات في المعرض الرئيسي.

أكد اللواء أحمد حسنين أن الشركة ستقدم خدماتها بواسطة 20 سيارة متنقلة في معارض أهلاً مدارس، بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين.

وأعلن أن سعر السكر الحر سيكون 20 جنيهًا للكيلو جرام في المعارض والسيارات المتنقلة، بينما سيكون سعره 22 جنيهًا في نقاط بيع شركات توزيع السلع بتخفيض يصل إلى 15% من السعر السوقي.

وأضاف التقرير أن هناك خطة لطرح 20 ألف طن من الأرز المستورد بسعر 20 جنيهًا للكيلو جرام، بالإضافة إلى الأرز المحلي بسعر 22 جنيهًا للكيلو جرام، وسيكون سعر زيت الطهي بحجم 800 مليلتر 40 جنيهًا للزجاجة.

وتشمل الخطة ضخ 1000 طن من الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيهًا للكيلو جرام، و1000 طن من لحوم البرازيل المجمدة بسعر 160 جنيهًا للكيلو جرام، بالإضافة إلى كميات أخرى من السلع الأساسية المعروفة في المجمعات الاستهلاكية.

وختم التقرير بالإشارة إلى أنه تم مراجعة العديد من الموردين للسلع الأساسية بهدف الحصول على خصومات إضافية خلال الفترة المقبلة، وتم شراء سلع ضرورية بقيمة إجمالية تبلغ 255 مليون جنيه، سيتم عرضها للمواطنين بأسعار مخفضة.

تم نسخ الرابط