رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

التعليم: 10 يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة 2024.. صرف مكافآت 2023

الايام المصرية

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة والإدارة، على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة، بسير أعمال الامتحانات، وسلامة الإجراءات المتبعة، داخل كنترولات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وقام الوزير، بتوجيه تعليمات مهمة لرؤساء اللجان، تتعلق بضبط لجان امتحانات الثانوية العامة والتصدي للغش، وأيضًا التواصل مع غرفة العمليات مباشرة، في حالة حدوث أي مشكلة، مع التأكيد على توفير كافة سبل الراحة، للطلاب داخل اللجان.

وأوضح “حجازي” خلال الاجتماع، أنه سيتم سحب الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي، من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها، مشيرًا إلى تشكيل لجان من الخبراء، لاعتماد نموذج الإجابة، حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص، وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا، بعد حصر جميع المشكلات التي خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

وأكد “حجازي” على موافقة رئيس مجلس الوزراء، على صرف مكافآت، إجادة مجزية الأسبوع القادم لجميع العاملين، بأعمال امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية عن العام الماضي ،2023 وأيضًا المعاونين والعمال، وذلك من الموارد الذاتية للوزارة، وصندوق دعم المشروعات التعليمية.

أضاف رضا حجازي، أنه سيتم تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونيًا، وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية، من خلال إرسال صورة إجابة الطالب، لاثنين من المعلمين عبر “التابلت” الخاص بالمعلم، ومع وجود اختلاف في التقييم، بأكثر من نصف درجة، يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا.

تم نسخ الرابط