رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

إحالة أوراق عريس طنطا القاتل إلى المفتي.. وأم العروسة: حقك رجع يا آية

الايام المصرية

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة إحالة أوراق عريس طنطا القاتل بتهمة إنهاء حياة زوجته بعد مضي 48 ساعة من حفل زفافهما إلى فضيلة المفتي

قرار المحكمة بإحالة ملف عريس طنطا القاتل إلى المفتي صدر برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندي المحكمة، بينما يشمل فريق القضاة الآخرين المستشارين محمود محمد الربيعي وإكرامي رمضان يوسف ومصطفى محمد درويش.

تمت إحالة أوراق عريس طنطا القاتل إلى فضيلة المفتي للحصول على الرأي الشرعي فيما يتعلق بتنفيذ عقوبة الإعدام شنقا في القضية رقم 10110 لسنة 2023 في جنايات طنطا، والتي تم تسجيلها برقم 1018 لسنة 2023 كلي غرب طنطا.

وتم تأجيل الجلسة السابقة لاستدعاء محامي للدفاع عن المتهم، وتم صدور حكم المحكمة اليوم.

وقد أحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، حيث أنه يُشتبه في أنه قد عمد بتصميم وقدرة مسبقة على قتل زوجته بعد 48 ساعة من حفل الزفاف.

وعبرت والدة العروس في الغربية، وهي تبكي، عن ثقتها الكاملة في الله تعالى بأن المتهم سيتلقى عقابه الجزئي. وقد دفعتها هذه الثقة للصبر على هذا المصاب الأليم. وقدمت شكرها للقضاء المصري العادل والفعال لإحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي في غضون أقل من شهر من وقوع الحادث.

وأكدت والدة العروس في الغربية، آية الشبيني، أن القصاص من المتهم يأتي في يوم ميلاده، وهو يوم وفاته بعد صدور حكم الإعدام ضده. وهنا تعبر عن فرحتها وشكرها للعدل الذي يعيش، وتقول: “اليوم هو يوم ميلاد المتهم وأيضًا يوم وفاته بعد صدور حكم الإعدام ضده. يحيا العدل. الحمد لله. حقكِ عاد إليكِ يا آية، وراءكِ رجال قاموا بإعادة حقكِ. كنت واثقة بالله تمامًا بأن حقها سيعود. ولذلك كنت صابرة. وأود أن أقول للمتهم: الله حسيبك، ونعم الوكيل فيما فعلته بابنتي”.

كانت جهات التحقيق بالغربية عرضت عريس طنطا القاتل”محمد. م”، 34 سنة، والمتهم بقتل عروسه بعد  ساعات من الزفاف على لجنة طبية وإجراء تحاليل مخدرات للتأكد من سلامة قواه العقلية.

عريس طنطا القاتل: عايرتني

وأصيب عريس طنطا القاتل بأزمة صحية خلال خضوعه للتحقيق ودخل في نوبة هذيان وانفعال حادة وتغير ملامح وجهه، فيما طالب أفراد أسرة العروس، القصاص العادل بإعدام المتهم بالقانون أخذا بالأثر لابنتهم الضحية.

وأدلى عريس طنطا القاتل باعترافات مهمة خلال التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة، موضحا أن الضحية رفضت إعطاءه حقوقه الشرعية كزوج طوال الـ 48 ساعة الأولى من الزواج.

وقال أن العروسة اتريقت على بشرته وعايرته وقالت له إنه ضعيف وغير قادر على إعطائها حقوقها.. وأنه لم يشعر بنفسه وهو يقوم بضربها بالسكين في أنحاء جسدها .

وأفاد أنه تعرض لحالة من الغضب والصدمة بعد شجاره مع زوجته بسبب لون بشرته، وعدم إعطائها حقوقه الشرعية، مما دفعه لاستخدام سلاح أبيض ضدها، وأودى ذلك بحياتها.

وأخيرًا، اعترف المتهم بأنه اتصل بشقيق زوجته الأكبر وقال لها: “أنا لم أطلق أختك، تعالي استلمي جثتها”. بعد ذلك، سلم نفسه للسلطات المختصة.

كانت قرية نفيا التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية، شهدت واقعة قتل عروس لعروسه بعد ايام من الزفاف إثر اندلاع مشادات كلامية بينهما فاستل سكينا وسدد عدة طعنات قاتلة لها حتى فارقت الحياة.

وتم العثور على جثة العروس داخل شقتها، وقد تم قتلها بعدة طعنات من قبل زوجها باستخدام سلاح أبيض.

عريس طنطا قتل عروسه في غرفة النوم.. وعمها: ابنتنا مازالت عذراءوقد بدأت المشاكل بين العروسين منذ صباح الثلاثاء، وتدخل الأهل لتهدئة الموقف، ولكن الزوج قرر قتل زوجته وانتظر دخولها لغرفة النوم لينفذ جريمته.

وقال سمير الشبيني، عم العروس الشابة، أنها تعمل معلّمة تبلغ من العمر 20 عاماً تدعى “آية”، أن عريس طنطا طلب من شقيق العريس الحضور إلى منزله لأمر مهم، وعند وصول الشقيق وجد العريس واقفًا في الشارع أمام المنزل، وأخبرهم بأنّ العروس متوفاة داخل الشقة.

وأضاف الشبيني، أنّ الشقيق صعد إلى الشقة لرؤية شقيقته العروس في عزبة كفر داود بقرية نفيا بمركز طنطا، فوجدها ملطخة بالدماء ومصابة بقطع في الرقبة وطعنات في الجنب والبطن وقطع في الأصابع، وكانت قد فارقت الحياة.

عريس طنطا قتل عروسه في غرفة النوم.. وعمها: ابنتنا مازالت عذراء

وأشار عم الضحية، إلى أنّ العروس تعرّفت على العريس منذ 8 أشهر ولم تحدث أي مشاكل معه، وتمّ الزواج دون أي خلافات بين الأسرتين، وكانت تستعدّ للزفاف بسعادة، ولم تخبر الأسرة بوجود أي مشاكل أو خلافات بينهما.

وأضاف عم الضحية أن والدتها ذهبت لزيارتها في ثاني أيام الزفاف ولم تشعر بأي مشكلة.

وقال إن تقرير الطب الشرعي أثبت أن ابنتنا مازالت بكراً وبغشاء بكارتها رغم زواجها لمدة 48 ساعة.

وطالبت أسرة العروس بالقصاص العادل من الجاني، وكشف الأسباب التي دفعت العريس إلى ارتكاب هذه الجريمة الوحشية.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط