الثلاثاء 16 يوليه 2024
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

أخبار فلسطين اليوم.. حزب الله يضرب قذائف وصواريخ على مواقع إسرائيلية

الايام المصرية

قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق نيران المدفعية على جنوب لبنان يوم الأحد ردا على إطلاق نار من المنطقة، فيما أعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجمات.

أخبار فلسطين اليوم

وجاء في بيان صدر قبيل الساعة السابعة والنصف صباحا (0430 بتوقيت جرينتش) أن “المدفعية الإسرائيلية تقوم بضرب المنطقة اللبنانية التي أطلقت منها رصاصة”.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي يتخذ إجراءات تحضيرية لهذا النوع من الاحتمال وسيواصل العمل في جميع المناطق وفي أي وقت ضروري لضمان سلامة المدنيين الإسرائيليين”.

أعلن حزب الله مسؤوليته عن سلسلة التفجيرات التي استهدفت مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وعزت الجماعة في بيان لها، الهجمات إلى جماعة “عماد مغنية”، وحددت أن المواقع المستهدفة شملت الرادار وزبدين ووايسة العلم.

وأكد البيان كذلك أن هذه الإجراءات تمت تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومختلف “فصائل المقاومة”. إلى ذلك، أعرب حزب الله عن أن هذه العمليات تأتي في إطار جهوده المستمرة لتأمين تحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة.

وفي وقت سابق، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قذائف هاون أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل اليوم الأحد. أفادت رويترز نقلا عن ثلاثة مصادر أمنية أن قذائف أطلقت من لبنان أصابت موقعا عسكريا إسرائيليا في مزارع شبعا.

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط كفرشوبا جنوب لبنان، بحسب ما أفاد مراسل العربية، الذي قال إنه لم يسجل وقوع إصابات في الجانب اللبناني جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.

وطلبت إسرائيل إغلاق المنشآت السياحية على الحدود مع لبنان، بحسب المراسل.

الأزهر يعزي العالم في ضحايا فلسطين 

تم نسخ الرابط